حزب الله يطلق قذائف على شمال إسرائيل رداً على مقتل أربعة من بينهم قيادي

0 minutes, 3 seconds Read
انفجار

صدر الصورة، Reuters

التعليق على الصورة، صورة أرشيفية لقصف حزب الله شمال إسرائيل منذ هجوم حماس الدامي على إسرائيل في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي
12 يونيو/ حزيران 2024، 09:08 GMT

آخر تحديث قبل 35 دقيقة

قال الجيش الإسرائيلي إن حوالي 90 قذيفة أُطلقت من لبنان على شمال إسرائيل الأربعاء عقب مقتل قيادي في حزب الله جراء غارة جوية في جنوب لبنان قبل ذلك بيوم واحد.

وأضاف بيان الجيش إنه "منذ فترة وجيزة، تم رصد حولي 90 قذيفة تعبر الحدود اللبنانية"، مؤكدا أن أغلبها تم اعتراضه بينما سقط بعضها في شمال إسرائيل، مما تسبب في نشوب حرائق في بعض المناطق.

وقالت تقارير إن أحزب الله اللبناني طلق اليوم الأربعاء ما يفوق 200 صاروخاً دفعة واحدة على مناطق في شمالي اسرائيل، كما طالت الصواريخ منطقة طبريا للمرة الاولى منذ ما يعرف بحرب تموز ٢٠٠٦ التي اندلعت حينها بين حزب الله واسرائيل.

وكان الجيش الاسرائيلي قد استهدف ليلة الثلاثاء منزلاً في منطقة جويا في قضاء صور مما ادى الى مقتل قيادي في حزب الله الى جانب ثلاثة مقاتلين.

وأعلنت الحركة اللبنانية أن القيادي الذي قتلته الغارة الجوية الإسرائيلية هو طالب سامي عبد الله، المولود عام 1969، وشهرته أبو طالب.

هذا وتستمر المواجهات بين حزب الله والجيش الاسرائيلي منذ الثامن من اكتوبر الماضي حين فتح حزب الله جبهة جنوبي لبنان- شمالي اسرائيل، اسنادا لغزة، بحسب ما اعلن حزب الله.

المصدر: https://www.bbc.com/arabic/articles/cyxxdk225yro

Similar Posts